دور الاخصائي الاجتماعي في نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى جماعات الشباب.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان

المستخلص

مستخلص:
تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد واقع دور الأخصائي الإجتماعي في نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى جماعات الشباب وذلك من خلال خمس أهداف فرعية وهم تحديد المهارات اللازم توافرها وتسهم في نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى جماعات الشباب ، تحديد البرامج الجماعية التى تمارس بمراكز الشباب وتسهم في نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى جماعات الشباب ، تحديد الأساليب المهنية التي يستخدمها الأخصائي الإجتماعي وتسهم فى نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى جماعات الشباب ، تحديد الصعوبات التي تواجه الأخصائي الإجتماعي فى نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى جماعات الشباب ، ومحاولة التوصل إلى المقترحات اللازمة لمواجهة الصعوبات التي تحول دون نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى جماعات الشباب ، وتعتبر الدراسة من الدراسات الوصفية والتي إعتمدت على منهج المسح الإجتماعي الشامل المسح الاجتماعى بالعينة للشباب الأعضاء بمراكز الشباب بإدارة الحسينية محافظة الشرقية وقد بلغ عددهم 176 مفردة ، المسح الاجتماعى الشامل للأخصائيين الاجتماعيين العاملين فى مراكز الشباب بإدارة الحسينية محافظة الشرقية وقد بلغ عددهم 39 مفردة ، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج أهمها أن مستوى الدور الفعلي للأخصائي الإجتماعي في نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى جماعات الشباب مرتفع.
الكلمات المفتاحية: ثقافة ريادة الأعمال - جماعات الشباب.

الكلمات الرئيسية