فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التفكير المتشعب لتنمية المهارات المهنية لطلاب الخدمة الاجتماعية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للخدمة الإجتماعية بالقاهرة

المستخلص

المستخلص.
في ظل الاهتمام العالمي والاقليمي والقومي بالتعليم؛ وفي ضوء اهتمام الدولة المصرية ببناء الانسان المصري تأكيداً لرؤيتها 2030م، وفي ظل اهتمام القيادة السياسية في مصر بتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي؛ جاء الدور للاهتمام بتطوير التعليم العملي للخدمة الاجتماعية ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال تنمية المهارات المهنية لطلاب الخدمة الاجتماعية باستخدام الاستراتيجيات التعليمية المختلفة والتي منها استراتيجيات التفكير المتشعب.
الكلمات المفتاحية: تعليم الخدمة الاجتماعية – التعليم العملي – البرامج التدريبية – التدريب الميداني للخدمة الاجتماعية - استراتيجيات التفكير المتشعب.
Summary.
In light of the global, regional and national interest in education; And in light of the interest of the Egyptian state in building the Egyptian human being in confirmation of its vision 2030, and in light of the interest of the political leadership in Egypt to develop university education and scientific research; The role came to pay attention to the development of practical education for social work, and this can only be achieved by developing the professional skills of social work students using various educational strategies, including divergent thinking strategies.
Keywords: Social work education - practical education - training programs - field training for social work - Neural Branching Strategies.

الكلمات الرئيسية