هدفت الدراسة إلى التعرف على إسهامات الاخصائى الاجتماعى فى الحد من مخاطر الابتزاز الالكترونى للشباب. وتمثلت تساؤلات الدراسة في : 1-ما واقع ممارسة أخصائي خدمة الفرد لاستخدام نموذج الأزمة مع ضحايا الإبتزاز الإلكتروني من طلبة المرحلة الثانوية ؟ 2-ما معوقات ممارسة أخصائي خدمة الفرد فى استخدام نموذج الأزمة مع ضحايا الإبتزاز الإلكتروني من طلبة المرحلة الثانوية ؟ 3- ما المقترحات التي يمكن أن تسهم في تفعيل ممارسة أخصائي خدمة الفرد مع ضحايا الإبتزاز الإلكتروني من طلبة المرحلة الثانوية ؟ تكونت عينة الدراسة من (40) طالبا قد تعرضوا للابتزاز الإلكتروني. وتم عمل حصر شامل لجميع العاملين في المدارس الثانوية التي تم اختيارها وكان وعددهم (50 أخصائي اجتماعي). ومن أهم نتائج الدراسة تقديم برنامج مقترح يمثل دليل إرشادي لأخصائي خدمة الفرد عند التعامل مع مشكلة الإبتزاز الإلكتروني للشباب من خلال الاستفادة من نموذج التدخل في الأزمات. وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات التي يمكن أن تسهم في تفعيل ممارسة أخصائي خدمة الفرد لنموذج التدخل في الأزمات مع ضحايا الإبتزاز الإلكتروني من طلبة المرحلة الثانوية.
أبو زيد, محمد صابر. (2022). إسهامات الخدمة الاجتماعية فى الحد من مخاطر الابتزاز الالكترونى للشباب وتصور مقترح من منظور الأزمة فى طريقة خدمة الفرد. مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 37(1), 52-98. doi: 10.21608/cjsw.2022.266918
MLA
محمد صابر أبو زيد. "إسهامات الخدمة الاجتماعية فى الحد من مخاطر الابتزاز الالكترونى للشباب وتصور مقترح من منظور الأزمة فى طريقة خدمة الفرد", مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 37, 1, 2022, 52-98. doi: 10.21608/cjsw.2022.266918
HARVARD
أبو زيد, محمد صابر. (2022). 'إسهامات الخدمة الاجتماعية فى الحد من مخاطر الابتزاز الالكترونى للشباب وتصور مقترح من منظور الأزمة فى طريقة خدمة الفرد', مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 37(1), pp. 52-98. doi: 10.21608/cjsw.2022.266918
VANCOUVER
أبو زيد, محمد صابر. إسهامات الخدمة الاجتماعية فى الحد من مخاطر الابتزاز الالكترونى للشباب وتصور مقترح من منظور الأزمة فى طريقة خدمة الفرد. مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 2022; 37(1): 52-98. doi: 10.21608/cjsw.2022.266918