هدفت الدراسة الحالية للتعرف على فوائد الأنشطة الرياضية على الصحة العامة الطلاب ودورها في تنمية التحصيل الدراسي لدى الطلاب، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعي وأداه الاستبيان، من خلال سحب عينه عشوائية من طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة ، بلغ حجمها (327 ) مفردة، وخلصت الدراسة إلى العديد من النتائج منها: أهميه النشاط الرياضي في إكساب الطلاب للمهارات والهوايات، ورفع مستوى اللياقة البدنية، وبث روح التنافس والروح الرياضية، وتنميه روح القيادة والتبعية ، كما أن ممارسة الأنشطة الرياضية تساعد في تكوين الصداقات والعلاقات الاجتماعية، وإشغال أوقات الفراغ ، وتشبع الميول والرغبات وتنمية الابتكار والإبداع لدى الطلاب، وتنمية الشخصية ومساعدة الطلاب على اكتساب الخبرات والمهارات، كما كشفت نتائج الدراسة أن للأنشطة الرياضية دور في التحصيل الدراسي لأنها تعمل على تنمية كافة أو بعض جوانب شخصيات الطلاب، فهي تشجع على المذاكرة والاستذكار والاجتهاد ، وتعطي الثقة بالنفس في التعامل مع الأخرين ومواجهه المواقف، وممارسه الرياضة تجعل من الفرد قيادي ناجح، وممارسه الرياضة تساعدك على اكتساب الثقة في مواجهه المشكلات، وأوصت الدراسة بضرورة اهتمام إدارة المعهد بتوفير الأماكن والأدوات المناسبة لممارسه الأنشطة الرياضية، وضرورة التنوع في الأنشطة الرياضية التي تجذب الطلاب لممارسه النشاط الرياضي، وعمل ندوات توعويه لأولياء الأمور لتوعيه أبنائهم بأهمية ممارسه النشاط الرياضي داخل المعهد
الطنطاوي, رشا حامد عطية. (2022). دور الأنشطة الرياضية في تنميه التحصيل الدراسي دراسة ميدانية على عينه من طلاب الجامعة. مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 35(1), 1-52. doi: 10.21608/cjsw.2022.234169
MLA
رشا حامد عطية الطنطاوي. "دور الأنشطة الرياضية في تنميه التحصيل الدراسي دراسة ميدانية على عينه من طلاب الجامعة", مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 35, 1, 2022, 1-52. doi: 10.21608/cjsw.2022.234169
HARVARD
الطنطاوي, رشا حامد عطية. (2022). 'دور الأنشطة الرياضية في تنميه التحصيل الدراسي دراسة ميدانية على عينه من طلاب الجامعة', مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 35(1), pp. 1-52. doi: 10.21608/cjsw.2022.234169
VANCOUVER
الطنطاوي, رشا حامد عطية. دور الأنشطة الرياضية في تنميه التحصيل الدراسي دراسة ميدانية على عينه من طلاب الجامعة. مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 2022; 35(1): 1-52. doi: 10.21608/cjsw.2022.234169