المستخلص: هدف البحث إلي تحديد متطلبات ممارسة طريقة خدمة الفرد في تعزيز الثقافة الرقيمة لقيم الوطنية والمواطنة لدي الشباب الجامعي ، من وجهة نظر طلاب الخدمة الاجتماعية، والتوصل لعدد من المقترحات من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية والمعاونة ، وانتمي هذا البحث للدراسات الوصفية اعتماداً على منهج دراسة الحالة لعينة ممثلة للمجتمع من طلاب الخدمة الاجتماعية بكلية التربية بالقاهرة بجامعة الأزهر، والذي بلغ عددهم (273) مفردة ، باستخدام معادلة كيرجسي مورجان ، وتمثلت أداتي البحث علي استبانة بعنوان: متطلبات تعزيز الثقافة الرقمية لقيم الوطنية والمواطنة لدى الشباب الجامعي ، ودليل مقابلة به (6) أسئلة مفتوحة الإجابة موجه لأعضاء الهيئة بالقسم، وقد أجاب عليه عدد (4) مفردات ، وتم التطبيق بالطريقة الإلكترونية خلال الفترة من 24/2/2022 إلي 4/3/2022، وتوصل البحث إلي ترتيب متطلبات ممارسة طريقة خدمة الفرد في تعزيز الثقافة الرقمية للوطنية والمواطنة كما يلي:(المكاني ، القيمي ،الانتمائي ، المهارى، المعرفي ، الاجتماعي) ، وكذا التوصل لعدد من المقترحات من وجهة نظر بعض أعضاء الهيئة والطلاب ، وتصميم برنامج يمكن أن يمارسه الإخصائي الاجتماعي الممارس لطريقة خدمة الفرد في تعزيز الثقافة الرقمية لقيم الوطنية والمواطنة لدي الشباب الجامعي. الكلمات المفتاحية: متطلبات -خدمة الفرد -الثقافة الرقمية -قيم الوطنية والمواطنة -الشباب الجامعي.
ابراهيم محمد ابراهيم عامر, احمد. (2022). متطلبات ممارسة طريقة خدمة الفرد في تعزيز الثقافة الرقمية لقيم الوطنية والمواطنة لدى الشباب الجامعي. مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 35(1), 1-43. doi: 10.21608/cjsw.2022.129414.1006
MLA
احمد ابراهيم محمد ابراهيم عامر. "متطلبات ممارسة طريقة خدمة الفرد في تعزيز الثقافة الرقمية لقيم الوطنية والمواطنة لدى الشباب الجامعي". مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 35, 1, 2022, 1-43. doi: 10.21608/cjsw.2022.129414.1006
HARVARD
ابراهيم محمد ابراهيم عامر, احمد. (2022). 'متطلبات ممارسة طريقة خدمة الفرد في تعزيز الثقافة الرقمية لقيم الوطنية والمواطنة لدى الشباب الجامعي', مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 35(1), pp. 1-43. doi: 10.21608/cjsw.2022.129414.1006
VANCOUVER
ابراهيم محمد ابراهيم عامر, احمد. متطلبات ممارسة طريقة خدمة الفرد في تعزيز الثقافة الرقمية لقيم الوطنية والمواطنة لدى الشباب الجامعي. مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 2022; 35(1): 1-43. doi: 10.21608/cjsw.2022.129414.1006