هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على تأثير القنوات الفضائية والتكنولوجيا على التنشئة الاجتماعية للطفل، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعي وأداه الاستبيان، من خلال سحب عينه عشوائية من الطلاب الذكور بالمرحلة الإعدادية بمدرسة ابن لقمان الاعدادية بنين بالمنصورة فقد تم اختيار عينه عشوائية بلغ قوامها (250) مفردة من الذكور، وخلصت الدراسة إلى العديد من النتائج منها: أن الطلاب يفضلون مشاهدة وسائل الإعلام المتنوعه مثل التلفزيون والإنترنت ويلعبون بعض الألعاب لأنها تضيع وقتهم ، كما أكدوا أن سبب تفضيلهم لوسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثه مثل الألعاب الإلكترونية لأنها تعمل على تسلية أوقات فراغهم ، وتساعدهم على الخروج من الملل ومن الضغط النفسي ، كما اتضح من نتائج الدراسة الميدانية أن لوسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثه آثار (إيجابية وسلبية) على الطلاب لأنها تقلل من التفاعل بين أفراد الأسرة ، وأوصت الدراسة بضرورة تشجيع الطفل على ممارسه أنشطة محببه له ، ومحاوله الاستفادة من تلك الوسائل التكنولوجيا الحديثه المختلفه فى اكتساب معلومات تنمى الذكاء لديهم ولتعليمهم نشاطات جديدة بدلاً من الجلوس أمام تلك التكنولوجيا وممارسه بعضها بصورة غير نافعه.
الطنطاوي, رشا حامد عطيه. (2022). أثر وسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثة على التنشئة الاجتماعية للطفل دراسة ميدانية. مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 35(1), 1-35. doi: 10.21608/cjsw.2022.125233.1002
MLA
رشا حامد عطيه الطنطاوي. "أثر وسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثة على التنشئة الاجتماعية للطفل دراسة ميدانية", مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 35, 1, 2022, 1-35. doi: 10.21608/cjsw.2022.125233.1002
HARVARD
الطنطاوي, رشا حامد عطيه. (2022). 'أثر وسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثة على التنشئة الاجتماعية للطفل دراسة ميدانية', مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 35(1), pp. 1-35. doi: 10.21608/cjsw.2022.125233.1002
VANCOUVER
الطنطاوي, رشا حامد عطيه. أثر وسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثة على التنشئة الاجتماعية للطفل دراسة ميدانية. مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 2022; 35(1): 1-35. doi: 10.21608/cjsw.2022.125233.1002