هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فعالیة خدمة الفرد الجماعیة في الحد من التنمر المدرسي لدى طلاب المرحلة الإعدادیة والمتمثل في (التنمر الجسمي، واللفظي، والاجتماعي،والتنمر ضد الممتلكات) ، وقد اعتمدت على المنهج شبه التجریبي واستخدمت المقیاس في جمع البیانات ، وأجریت الد ا رسة على عینة قوامها ( ١٥ ) مفردة من طلاب الفرقة الأولى والثانیة بالمدرسة الإعدادیة بالمنشأة بسوهاج، وتوصلت الد ا رسة إلى صحة الفرض الرئیس وهو : وجود علاقة إیجابیة ذات دلالة إحصائیة بین ممارسة خدمة الفرد الجماعیة والحد من التنمر المدرسي لطلاب المرحلة الإعدادیة المتمثل في (التنمر الجسمي، واللفظي،والاجتماعي، والتنمر ضد الممتلكات)
الزناتي, خليفة الضبع, & الدردير, محمود عبدالعزيز. (2020). فعالية لدى طلاب المرحلة الإعدادية في الحد من التنمر المدرسي « خدمة الفرد الجماعية ». مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 32(1), 1-48. doi: 10.21608/cjsw.2020.207474
MLA
خليفة الضبع الزناتي; محمود عبدالعزيز الدردير. "فعالية لدى طلاب المرحلة الإعدادية في الحد من التنمر المدرسي « خدمة الفرد الجماعية »", مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 32, 1, 2020, 1-48. doi: 10.21608/cjsw.2020.207474
HARVARD
الزناتي, خليفة الضبع, الدردير, محمود عبدالعزيز. (2020). 'فعالية لدى طلاب المرحلة الإعدادية في الحد من التنمر المدرسي « خدمة الفرد الجماعية »', مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 32(1), pp. 1-48. doi: 10.21608/cjsw.2020.207474
VANCOUVER
الزناتي, خليفة الضبع, الدردير, محمود عبدالعزيز. فعالية لدى طلاب المرحلة الإعدادية في الحد من التنمر المدرسي « خدمة الفرد الجماعية ». مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية, 2020; 32(1): 1-48. doi: 10.21608/cjsw.2020.207474